أروع الحقائق عن النعام

النعام من أنواع الطيور التي تعتبر أكبر مخلوق له ريش في العالم. إنها واحدة من أكثر الأنواع إثارة للاهتمام في مملكة الحيوان وهذا هو سبب اهتمام الناس بها. دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق الرائعة حول الطائر الذي لا يطير.

النعامة هي جزء من عائلة الراتيت التي لديها أيضًا بعض الطيور الضخمة المماثلة التي لا تطير مثل الإيمو والكسواري والكيوي. تمتلك النعام الكثير من السجلات لأنها قوة مذهلة من قوى الطبيعة. إنها واحدة من أكثر الحيوانات إثارة للاهتمام في العالم لأن الطيور عادة ما تكون صغيرة ولكن النعام أكبر من معظم الحيوانات المفترسة. 

يمكنك قراءة المزيد عن الطيور الأخرى في Hwayaa حيث يوجد الكثير من المحتويات التي يمكنك قراءتها عن الحيوانات المصقولة بالريش. هنا ، سنتحدث أكثر عن بعض الحقائق الرائعة عن النعام.

يمكن للنعام الركض لمسافة تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة

في البداية ، قد تتساءل عن سبب وصول النعام إلى 70 كيلومترًا في الساعة ، لكن إلقاء نظرة فاحصة على أرجلهم هو دليل على سبب قدرتها على ذلك بهذه السرعة. لديهم إصبعان ضخمان يختلفان عن الطيور الأخرى التي عادة ما يكون لها ثلاثة أو أربعة أصابع. 

هذه هي أسرع سرعة على اليابسة لأي طائر وأي مخلوق ذي رجلين. يمكن أن تكون هذه السرعة أسرع من بعض الطيور التي تطير في الهواء.

يستطيع النعام البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوعين بدون ماء

منذ أن عاش النعام في السافانا لأطول وقت ، فقد تطور ليصبح لا يعتمد على الماء مثل الحيوانات الأخرى. يمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوعين بدون ماء حيث يمكنهم رفع درجة حرارة الجسم والحد من فقد الماء. يمكنهم حتى إفراز بولهم بشكل منفصل عن برازهم مما يسمح لهم بالحفاظ على الماء.

يمكن أن تسبب قوة الركل إصابات خطيرة

في حين أن مناقيرها يمكن أن تكون مخيفة ، فإن أقوى جزء في أي نعامة هي أرجلها. بركلة واحدة فقط ، يمكنهم هزيمة خصومهم وإلحاق أضرار جسيمة. حتى الأسود تخاف من النعام بسبب قوتها في تلك الأرجل ذات المخالب.

النعام لها رموش تحميها من العواصف الرملية

إذا ألقيت نظرة فاحصة على وجه نعامة ، يمكنك أن ترى أن لديها بعض الرموش السميكة. على الرغم من أنه قد يُنظر إليها على أنها ميزة تجميلية في البداية نظرًا لمظهرها الجيد ، إلا أنها تخدم غرضًا لأنها تساعد النعام على التنقل خلال العواصف الرملية. هذه شائعة وقد تطورت النعام لتجنب ذلك من التدخل في أنشطتها. 

بيضة النعام هي الأكبر من بين أي طائر

إذا لم تكن قد رأيت بيضة نعام ، فيمكنك أن تتوقع أنها ستكون أكبر بيضة طائر تراها على الإطلاق. يبلغ قطرها ست بوصات ويمكن أن يصل وزنها إلى ثلاثة أرطال. الحجم ليس مفاجأة بالنظر إلى الحجم الذي يمكن أن يصل إليه النعام. 

هذه ليست سوى عدد قليل من الحقائق الممتعة عن النعام. قد تبدو مخيفة ولكن من الصعب إنكار أنها رائعة للتعرف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.